الخميس، مارس 22، 2012

سمراء انا وافتخر



سمراء  أنا وأفتخر
"ياأَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِير" 

الحمد  لله  والشكر  لله  رب  العالمين  سعيدة  وفخورة  أن  يجد  الكثير  من  الأصدقاء  والأخوان  والأهل  والأقرباء من  الرجال  في  ذاتي  الثقة  التي  تؤهلني  أن  أختار  لهنَّ  من  النساء  والفتيات  من  أراهنَ مناسبات  لهم حسب  خبرتي  في  الحياة  وعالم  النساء
كل  واحد  قد  يكون له  شروط  خاصة  ولكن  هناك   شرط  ثابت  من  الرجال  السمر  والبيض  وهو  أن  تكون  بيضاء .......
ليس  لدي  مانع  إطلاقاً  البحث في  البيض  من  النساء  ...وخطر في  بالي  ما هو  السبب  في  ذالك  لماذا  لا يقول  لي  أحد  أريدها  سمراء  ؟!!
أدرك  أن  المرأة  تُنكح  لمالها  لجمالها  ولدينها  ،،  ووصى  الرسول  صلى  الله  عليه  وسلم  بالبحث  في  العروق  لان  العرق  دساس  ،  والله  جميل  ويحب  الجمال
جميل  كل  ذالك .... السؤال  الذي  أطرحه هل  هذه  الأحاديث  تتعارض  في  الزواج  من  السمر  ؟!!  بالتأكيد  لا  لأن  السمراء  لا  يقل  جاملها  عن البيض من  النساء بل  قد  تتفوق
قلت  لنفسي  يجب  أن  أبحث  عن  هذه  الأسباب وقبل  أن  أبينه  إليكم  نتيجة  هذه  الدراسة  التي  قمت بها  في  محيطي   في  الفئات  المتعلمة  والمتحضرة  المثقفة  من البيض  والسمر ...
وقبل  أن أوضحها  يجب  أن  أؤكد  للجميع  أني  لا  أعاني  من  هذه  المشكلة  لأني  تزوجت  من  رجل  أمريكي  ابيض  ومن  سوداني  من  قبيلة  عربية  أصيلة الأمر  الذي  دفعني  لكتابة  هذا  المقال  هو  الشرط  الثابت  لمن  يريد  أن  أخطب  له أن  تكون  العروس  بيضاء
لنعد  إلى  موضوع  الدراسة : - 
وجد  أن  نسبة  نجاح  زواج  الرجال  البيض  من  السمر  أو  النساء  البيض  من  الرجال  السمر  مقارنة  بزواج  البيض  من  البيض  أو  السمر  من  السمر   حوالي  70 %
ومن  مناقشة  ومراقبة  نمازج  معينة   أصابتني بالدهشة  والانبهار
النموذج الأولى  طبيب  شاب  سعودي  أسمر  من  بيت البرناوي   يعمل محاضر في  مجال  الوقاية  الصحية  نال شهادة  البكالوريوس من  أمريكا  جمعته  الظروف  بفتاة  سعودية من  عائلة  مرموقة  ومعروفة  في  مكة  تدرس  اللغة  الانجليزية  وحدث  بينهما  تفاعل  كيمائي  وعادا  وتقدم  للزواج  منها  رفض  الأهل  في  البداية ولكن  مع  إصرار  الفتاة  تم  الزواج  بفضل لله  وتوفيقه وما شاء  الله  ولا  قوة  إلا  بالله  خلفوا  صبيان  وبنات  ويعيشوا  في  عز  ورخاء  وحياة  طيبة كريمة وأصبح  فخر  لعائلة  العروس كما  هي
أصبحت  فخر  ومثل لعائلة  العريس 
والأمر  الذي  جعلني  أعرف  الموضع  كان  يعطينا  محاضرة  وتحدث  باستفاضة  وحب  واحترام  وتقدير عن  زوجته  وكلمنا  عن  تخصصها
وصادف  أن  من  بين  الزميلات من  هو  على  صلة  بعائلة  الزوجة     يعرف  القصة   ،  وعلمت  أنهه  تعشقه وعندما  جاءت  للفحص الموجات  الصوتية   في  قسم  النساء  طالبت  وبإلحاح  دخول زوجها  وهذا  ربما  ثالث  حمل  له قمة  الحب  والرومانسية  ربنا  يحفظهما  ويديم  المودة  والمحبة  بينهما  يا  قادر  يا كريم 
نموذج  آخر  أعرف  الزوج  شخصياً وهو  شاب  سعودي  أبيض  تزوج  من  فتاة  سمراوية  بيت  الهوساوي  هو  من  حدثني  القصة 
وحكى  لي  الكثير  ولكن  اقتصر  حديثه  بكلمتين  قالهما  لي  أنه  لا  يمكن  أن  ينظر   غير  زوجته ولم  يجد  في  هذا  الكون  امرأة مثلها وقالها  بصدق  أقشعر  له  بدني
وهناك  الكثير من  القصص التي تتبعت  أحداثها  وكما  قلت  لكم  أذهلتني  النتيجة ولم  أسمع  إلا  القليل  النادر من  الزيجات  من  هذا  النوع  تم  فيها  الطلاق





إذن  الأسباب التي  تدعوا  معظم  الرجال  للزواج  من  البيض  هي  باختصار
مركب  نقص أو  الاهتمام  بردة  فعل  القبيلة  أو  العائلة أو  ليتباهى  بزوجته  بين  أهله  وأقرباءه  وأقرانه  أنها  جميلة  بيضاء بعيداً  عن  راحته النفسية  التي  قد  يجدها  مع  السمراء  أكثر من  البيضاء   وهذا  الأمر  لا  يقلل  شان  النساء  البيض بالعكس معظمهنَ قمة  الأدب والاحترام  ، ولكن  ما  لفت  نظري  رغبة  معظم  الرجال الزواج  من  النساء  البيض  فقط  أين  يذهبن  السمراوات   حتى  الرجال  السمر  يبحثن  عن  النساء  البيض  إذن  لأبد  من  وقفة  جريئة  وشجاعة  لتصحصح  المفاهيم وإعادة  توازن  المجتمع
وليكن  في  علم  الرجال  نتيجة  دراستي  أكددت  الآتي :
الزوجة السمراء  للرجل  الأبيض  أكثر  احتراماً   وحب  وتدليل    له  من الزوجة  البيضاء .
وهي  أكثر  إثارة  له  ومتعة  في  المعاشرة  الزوجية
وهي  الأكثر اهتمام  بمظهره  ،  ومنزلها  وتربية  أبنائها  لأنه  تريد  أن  تثبت  للكل  أنه  لم  يخطئ  في  اختياره  لها  كزوجة  سمراء  من  دون  كل  النساء  البيض  في  العالم
وفي  جعبتي  الكثير  ولكن  أحد  الكتاب  المخضرمين  نصحني  بعدم  إطالة  مقالاتي  لذالك  أكتفي وأختم  بقصيدة  ارتجالية تمثل  كل  فتاة  سمراء  جميلة  عذراء تعاني  من  الإقصاء  من  قبل  الرجال  البيض  والسمر



 سمراء  أنا  ومش  أي  أي  يتزوج    السمراء البكر
*************
سمراء  أنا  لون  المطر  مزج  الرمل جمال  اكتمل
سمراء  أنا شموخ لون  الجبال للعيون  مكتحل
************
سمراء  أنا   كرم وجود  لون  الأرض
سمراء  أنا  شروق  وغروب  لون  الشمس
*************
سمراء  أنا  السمار روعة  جمال
سمراء  أنا  والسمار هيبة  وقار
سمراء أنا  والسمار لون  النيران
سمراء  أنا والسمار لون  الخيام
سمراء  أنا  والسمار لون   الخيول
سمار أنا  والسمار لون الجِمال

************
سمراء  أنا  برنز  ونحاس
سمراء  أنا  سمو لون  الذهب
سمراء  أنا لون   القهوة وقشر  الرمان
*********
سمراء أنا  والسمار  أصل البشر لون  التراب
سمراء  أنا  لون الركن  وبيت رب  العباد
سمراء أنا لون  الجدار  وسور المقام
سمراء  أنا والسمار  قلب ودم  الإنسان
سمراء  أنا  والسمار أدب وحشمة وامتنان
سمراء  أنا والسمار متعة  وحرارة وانفعال
سمراء  أنا  والسمار خصوبة ورطوبة وانسجام
سمراء (( عسل العسل  ))  عسل  النحل
سمراء  أنا  سمراء  أنا  وافتخر
سمراء  أنا  ومش  أي ذي   يخطب  السمراء  البكر

                                                                                                             




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق